Skip to content

الشراكة بين Citroën وTOTAL

45 سنة من الشراكة

في السنة الماضية، احتفلت توتال وسيتروين يوم 5 أكتوبر خلال رالي فرنسا بالذكرى الخامسة والأربعين لشراكتهم حيث تجمع حوالي 60 شخصًا من TOTAL وCitroën في عطلة نهاية الأسبوع لهذه المناسبة، والتي كانت أيضًا آخر مسابقة WRC لـ Sébastien Loeb.

يعود تاريخ الشراكة بين Citroën وTOTAL إلى أواخر الستينيات، عندما بدأت شركة Total في تطوير زيوت التشحيم لـ سيارة DS للتخلص من مشاكل الاشتعال والانسداد. في وقتنا الحالي، صارت الشراكة بين الشركتين صناعية وعالمية، وتغطي مجالات التكنولوجيا والتجارة والتدريب ورياضة السيارات.

رياضة السيارات

إن قوة الشراكة بين TOTAL وCITROËN واضحة بشكل خاص في مجال رياضة السيارات. فبدأ في عام 1969 وامتد ليظم رالي بطولة العالم للراليات عام 2012 الذي فاز في نهايته سيباستيان لوب ودانيال إيلينا بلقبه التاسع، وتوجت سيتروين بفوزها الثامن ببطولة العالم للمصنعين. لقد حققت العلامتين التجاريتين سلسلة رائعة من النجاحات في هذه الشراكة المذهلة. اختبرت الأحداث زيوت TOTAL في ظروف قاسية لكي تضمن الأداء الأمثل لمركبات CITROËN. 

المبيعات والهندسة

لقد ساهمت شركة Total في نجاح Citroën منذ إنطلاق الشراكة بينهن بدعمها اللوجستي والتجاري والتقني، فلا تقوم TOTAL بتصنيع زيوت التشحيم عالية الأداء فحسب، بل أيضًا بتدريب مستعملي المنتجات وأدوات الترويج والاتصالات الخاصة بشبكة مبيعات Citroën.

الصناعة

منذ بداية شراكة بينهما في عام 1968، قام مجمع توتال بدعم التنمية الصناعية لسيتروين في القارات الخمس وهذا بتوفير مجموعة واسعة من مواد التشحيم السيارات، بما في ذلك زيوت المحركات، الشحوم وسوائل التعليق (LDS). منذ عام 2012، يعتبر TOTAL QUARTZ INEO PREMIER 0W-30 هو زيت التشحيم المرجعي للمعدات الأصلية المستخدمة في معظم سيارات CITROËN.

البحث والتطوير

على مدار 45 عامًا من شراكتهم، جعلت CITROËN وTOTAL الأبحاث واحدة من أهم أولوياتها.  لقد ركز مهندسو TOTAL منذ تجربتم في تحسين أداء DS في عام 1968، دائمًا أبحاثهم على تطوير زيوت التشحيم عالية الأداء لمحركات الديزل والبنزين. ساعدت أحدث التطورات التي حققتها توتال في مجال الزيوت عالية التقنية بفعالية في الحد من الانبعاثات من سيارات سيتروين.